TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمين مجلس التعاون الخليجي يجري جولة مباحثات في الإمارات

أمين مجلس التعاون الخليجي يجري جولة مباحثات في الإمارات
الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف

مباشر: اجتمع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، مع وزير الدولة للشؤون المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة عبيد حميد الطاير، اليوم السبت، في مقر وزارة المالية، وذلك بمناسبة زيارته والوفد المرافق إلى دولة الإمارات.

وبُحث خلال الاجتماع العديد من المجالات الاقتصادية ذات الشأن الخليجي المشترك، وسبل تعزيز مسيرة تكامل العمل الخليجي بين دول المجلس في المجالات المتعلقة بلجنة التعاون المالي والاقتصادي لاسيما في ضوء التحديات التي تواجهها دول المجلس والعالم بعد جائحة كورونا وبما يسهم في دفع مسيرة التعاون والتكامل الاقتصادي الخليجي ، وفقاً لتوجيهات قادة دول مجلس التعاون، بحسب بيان للامانة العامة للمجلس.

حضر الاجتماع من الأمانة العامة لمجلس التعاون الأمين المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية خليفة العبري ، ورئيس قطاع الشؤون الاقتصادية عبدالملك آل الشيخ ، ومدير عام الإدارة العامة للمعلومات والتخطيط عبدالعزيز الناصر ، ومدير مكتب الأمين العام عبدالله الجربوع وبدر الفرم.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات بأن أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية التقى اليوم الدكتور نايف الحجرف أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية وبحث معه في ملفات وقضايا التعاون الخليجي.

كما بحث الجانبان خلال اللقاء سبل مواجهة التحديات التي تواجه مسيرة العمل الخليجي، وتبادلا الرؤى حول عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها التحديات التي تواجهها دول المنطقة في ظل انتشار جائحة كوفيد-19.

وأشاد بدور الأمين العام معالي نايف الحجرف في هذه المرحلة الدقيقة، وبمنهجيته العملية والواقعية، مثمنا النشاط الكبير للجان الوزارية واللجان المتخصصة برغم الظروف المرتبطة بجائحة "كورونا".

وجدد الدكتور أنور قرقاش دعم دولة الإمارات العربية المتحدة الثابت والمستمر لجهود مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومساعيه لتحقيق تطلعات أبناء وشعوب دول المجلس بالمزيد من الإزدهار والتقدم.

ترشيحات

شؤون الحرمين تعيد فتح برامج الزيارة ابتداءً من غرة ربيع الأول

بعد فشل تشكيل الحكومة.. ماكرون يتناول أوضاع لبنان في مؤتمر صحفي الأحد

تقرير: 67% من شركات إنتاج المياه المعدنية بدبي ذات مسؤولية محدودة